الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

صفحة موالية تكشف عن انقلاب قريب ضد بشار الأسد 

08 فبراير 2021، 12:40 م
بشار الأسد
بشار الأسد

كشفت صفحة على "الفيسبوك" موالية للنظام، عن بدأ التحضير للانقلاب على بشار الأسد وحزب البعث من قبل أتباع رجل الأعمال رامي مخلوف،داخل سوريا.
 
وقالت صفحة "البهلولية نيوز" المعنية بنشر أخبار ريف اللاذقية: "إدراكاً منا لملل الجماهير من الخطابات العنترية والإنشائية التي تميز بها نظام بشار الأسد الغير الشرعي فإننا سندخل في صلب الموضوع مباشرة".
 
وأضافت "نحن ثلة من شباب الوطن ندعم القائد رامي مخلوف، ونراه الأجدر لقيادة المرحلة الحالية بكل تحدياتها بعيداً عن نظام التوريث البغيض وحكم المزرعة ودعم الفساد والفاسدين، كما فعل ويفعل بشار الأسد وزوجته".
 
وبيّنت الصفحة ما أسمته بـ"البرنامج الانتخابي للمرشح رامي محمد مخلوف"، موضحةً أنه يتضمن "اجتثاث حزب البعث من جذوره، وإنهاء الحكم العائلي والانتقال إلى مفهوم الدولة الديمقراطية".
 
وذكرت أن البرنامج الانتخابي يتضمن أيضاً، "إنهاء الأجهزة الأمنية كافة باستثناء الأمن الجنائي، ومحاكمة جميع المتورطين بالدم السوري من كافة الطوائف محاكمات عادلة تحت اشراف أممي".
 
وأيضاً "النهوض بالاقتصاد وترميم الكتلة النقدية للدولة التي نهبها أقارب زوجة بشار الأسد ومن تدعمهم من أثرياء الحرب وتجار الدم، وإلغاء ثلاثة أصفار من الليرة الحالية لضمان عودة القيمة الشرائية".
 
وتحدثت الصفحة حول "ترميم قطاعي النفط والكهرباء بما يكفل العودة الطبيعية لأسعار ما قبل الحرب وإلغاء التقنين خلال ستة أشهر من تاريخ تنصيب القائد رامي رئيساً عبر تأمين الفيول اللازم لتشغيل المحطات الحرارية واستيراد محولات كافية لهذا الأمر".
 
ولفتت إلى أن "دعم مادة الخبز وإلغاء البطاقة الذكية وزج المتربحين منها وتأمين الدعم الكافي من أصدقاء سورية لإعادة إعمار البلاد، من البرنامج الانتخابي لمخلوف".

اقرأ أيضاً: عصابة في مناطق الأسد تستغل "كورونا" للاحتيال على السكان
 
وأخيراً "طرد كافة الدخلاء بقوة مجلس الأمن تحت الفصل السابع واعتبار كل من ليس سورياً دخيلاً ومحتلاً، وإلغاء كافة اتفاقيات رهن الاقتصاد التي وقعها نظام الأسد منذ عام 2011 والالتزام بجميع المعاهدات والالتزامات الأخرى قبل هذا التاريخ.
 
يُذكر أن إهمال نظام بشار الأسد للموالين الذين دافعوا عن كرسيه خلال السنوات الماضية، ولّد حالة من السخط في صفوفهم، وخاصة بعد انتشار صور تظهر حياة الترف والبذخ التي تعيشها عائلة الأسد والعائلات المقربة منها.

شاهد إصداراتنا: